اعتمادًا على من تسأل قد تحصل على إجابة مختلفة. بالنسبة للبعض ، فإن النظام الغذائي النباتي يعني أنك تتناول فقط الأطعمة النباتية أو النباتية ؛ ومع ذلك ، فإن النظام الغذائي النباتي يختلف في الواقع عن النظام الغذائي النباتي

أو النباتي. بدلاً من ذلك ، ستأتي معظم وجباتك من الخضار والفواكه والنباتات الأخرى بدلاً من النباتات الحيوانية. يشمل ذلك كل من الوجبات التي تتناولها والمكملات الغذائية التي تتناولها. الهدف الرئيسي من النظام الغذائي النباتي هو زيادة استهلاك الأطعمة النباتية الغنية بالمغذيات مع تقليل الأطعمة المصنعة والسكريات المضافة والزيوت والأطعمة الحيوانية.

فوائد النظام الغذائي النباتي 

هناك عدد من الأسباب التي تجعل الناس يبدأون في اتباع نظام غذائي نباتي - من القضايا الصحية إلى فقدان الوزن إلى المخاوف البيئية. 

  • انخفاض مستويات الكوليسترول "السيئة"
  • تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب 
  • انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني 
  • انخفاض الالتهاب
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي 
  • تقليل البصمة الكربونية
  • فقدان الوزن 

ترتبط السمنة بأمراض القلب التاجية وارتفاع ضغط الدم والسكري وهشاشة العظام وبعض أنواع السرطان ، من بين مخاوف صحية أخرى. ترتبط النظم الغذائية النباتية بانخفاض وزن الجسم ، وانخفاض معدل الإصابة ببعض الأمراض المزمنة ، وانخفاض التكاليف الطبية. 

 أصبح النظام الغذائي النباتي معروفًا بشكل متزايد كبديل صحي لنظام غذائي مليء باللحوم. تعتبر مشاكل القلب المرتبطة بالتناول الغذائي العالي من اللحوم والدهون والكربوهيدرات سببًا رئيسيًا للوفيات في الولايات المتحدة.

كيف تبدأ نظام غذائي نباتي

قد يساعدك اتخاذ قرار قائم على النباتات في تحسين صحتك وعافيتك بشكل عام. إذا لم تكن مستعدًا للقفز إلى نظام غذائي نباتي كامل أو نظام غذائي نباتي ، فهناك طرق لزيادة عدد الوجبات النباتية أو البدء بتغييرات بسيطة مثل تغيير مصل اللبن أو بروتين الكازين لخيار البروتين النباتي. يمكنك العثور على عدد من الوصفات في Bodybuilding.com Recipes لمساعدتك في إجراء التبديل. قم بالفرز حسب الوصفات النباتية أو النباتية ضمن قسم "الأنظمة الغذائية المتخصصة" لسحب الأطباق النباتية.

غير مقتنع؟ حاول إجراء تغييرات صغيرة على نظامك الغذائي الحالي لزيادة عدد حصص الفواكه والخضروات وتقليل عدد الوجبات التي تتناول فيها اللحوم. يوم الإثنين الخالي من اللحوم هو حركة عالمية تشجع الناس على تقليل اللحوم في نظامهم الغذائي من أجل صحتهم وصحة الكوكب. 

أفضل المكملات الغذائية لنظام غذائي نباتي

هناك عدد من المنتجات ذات الخيارات النباتية التي تتناسب مع نمط حياتك النباتي أو النباتي ، مثل مساحيق البروتين النباتي. تشمل البروتينات النباتية القنب والبازلاء وبروتين الأرز البني وهي مثالية لكمال الأجسام وأي شخص لا يريد بروتينًا قائمًا على الحليب أو يبحث عن بديل لبروتين حيواني آخر.

تعد الفيتامينات المتعددة عالية الجودة أمرًا أساسيًا لنظام غذائي نباتي لضمان حصولك على جميع المغذيات الدقيقة الأساسية التي يحتاجها جسمك لتحقيق أعلى أداء. *

تعد البروبيوتيك أيضًا خيارًا رائعًا للمساعدة في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي على النحو الأمثل - خاصة عند بدء نظام غذائي جديد. * 

الكرياتين هو مكمل مفيد آخر لمن يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا ويساعد على الحفاظ على شعورك بالقوة والنشاط خلال التدريبات. *

تعد تركيبات الخضر أيضًا طريقة مفيدة لإضافة حصص إضافية من الخضار والفواكه. امزج حصة في عصير الصباح للحصول على مغذيات دقيقة. 

وفر أكثر على أساسياتك النباتية من خلال برنامج عضوية Bodyfit الخاص بنا. يحصل الأعضاء على 1000 من خطط التمرين ، والنصائح الغذائية ، والمقالات ، وخصم إضافي بنسبة 10٪ على جميع الطلبات ، وشحن مجاني داخل الولايات المتحدة.

افكار اخيرة

يمكن أن يؤدي اختيار اعتماد نباتات مع المزيد من الفواكه والخضروات إلى التمتع بصحة أفضل وكوكب أكثر صحة. 

1 Tuso PJ، Ismail MH، Ha BJ، Bartolotto C. التحديث الغذائي للأطباء: النظم الغذائية النباتية. بيرم جيه 2013 ربيع ؛ 17 (2): 61-6. DOI: http://dx.doi.org/10.7812/TPP/12-085 .

2 Tuso P ، Stoll SR ، Li WW. نظام غذائي نباتي ، وتصلب الشرايين ، والوقاية من أمراض الشريان التاجي. بيرم ج .2015 ؛ 19 (1): 62-67. دوى: 10.7812 / TPP / 14-036